ارتفاع ضغط الدم في السراويل

محتوى

  • مشاكل الأطفال والمراهقين
  • إذا كنت تشعر بالدوار
  • مع الحياة مقياس التوتر
  • ورشة عمل للآباء والأمهات: صحيح قياس ضغط الدم
  • تعليمات للأطفال: لا أريد أن يكون مريضا؟

    مشاكل الأطفال والمراهقين
    ما هو سبب زيادة في الضغط عند الأطفال؟ كيفية التعرف على المرض؟ ماذا علي أن أفعل لمنع ذلك؟ هذا ما كنا نتحدث مع رئيس مركز للأطفال في المدينة لأمراض القلب MUZ DGB عدد 6، وأمراض القلب لدى الأطفال الرئيسي تشيليابينسك، دكتوراه أولغا Levashov.
    - أولغا A.، جلبت لكم فقط للتشاور الآباء فتات تماما. هل من الممكن أن هؤلاء الأطفال قد تكون مشاكل مع الضغط؟
    ارتفاع ضغط الدم في السراويل - ارتفاع ضغط الدم الشرياني (ارتفاع مستمرضغط الدم) ويحدث في أي عمر - في كل من الأطفال والمراهقين. ومع ذلك، فإن أسباب ارتفاع مستويات ضغط الدم وعادة ما تكون مختلفة تبعا لعمر الطفل.
    للأطفال من الولادة إلى سنة واحدة في كثير من الأحيانتجتمع أعراض (الثانوي) وارتفاع ضغط الدم. وهو ناتج عن بعض الأمراض الأخرى. قد يكون من اضطرابات الغدد الصماء، وأمراض القلب والأوعية الدموية، الخلقية الشاذة الكلوي.
    في الأطفال الأكبر سنا في معظم الأحيانسجلت الأساسية (الابتدائية) ارتفاع ضغط الدم. وهو مرض مستقل، والذي أعراض الرئيسي هو ارتفاع ضغط الدم.
    في كثير من الأحيان، ويرتبط ذلك مع فترة المراهقةالنضج الجنسي (سن البلوغ). غالبا ما تظهر على الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، أو على العكس من ذلك، في سن المراهقة عالية وكذلك العضلات.
    - في البالغين، ويعتبر الضغط الطبيعي أن تكون 120 على 80. وبالنسبة للأطفال معايير أخرى؟
    - بالنسبة لكل فترة سن يتميزالمستوى مثل ضغط الدم الانقباضي (أعلى) والانبساطي (السفلي) الضغط. على سبيل المثال، الأطفال حديثي الولادة لديهم مستوى ضغط الدم الانقباضي من 60-65 ملم زئبق.
    وبحلول نهاية الشهر الأول ورفعه إلى 80-85ملليمتر من الزئبق. عام إلى 95-110 (العلوي) 45 - 50 (القاع). من سنة إلى خمس سنوات في الأطفال الأصحاء، فإنه عمليا لا تتغير وتبقى على نفس المستوى.
    بعد خمس سنوات، وهناك نمو مطرد متواصلضغط الدم: ضغط الدم الانقباضي لدى الأولاد زاد سنويا من قبل اثنين ملليمتر من الزئبق، والفتيات - ملليمتر واحد. ضغط الدم الانبساطي، بغض النظر عن الجنس يزيد سنويا بنسبة 0.5 ملليمتر من الزئبق.
    - ماذا يحدث للضغط في مرحلة المراهقة؟
    - بدء سن البلوغ هي قويةالعوامل التي تؤثر في مستوى ضغط الدم. المراهقون الذين لديهم البلوغ المبكر يترافق النمو البدني المكثف، لديهم ارتفاع ضغط الدم من أقرانهم.


    إذا كنت تشعر بالدوار

  • - الآن أنها في كثير من الأحيان الحديث عن ارتفاع الأحمالالطلاب. الأطفال يقضون الكثير من الوقت للدروس، استئجار عدد كبير من الاختبارات المعقدة غالبا ما تقلق، تقريبا من العمل من الدرجة الأولى على الكمبيوتر. يمكن لهذا التوتر العصبي والحياة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم؟
    - بالتأكيد، والحمل الشديد، ثابتالإجهاد النفسي والعاطفي هو واحد من عوامل الخطر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العوامل المهيئة لتطوير ارتفاع ضغط الدم، يعانون من زيادة الوزن، والنظام الغذائي غير الصحي والتدخين وعدم ممارسة الرياضة، والوراثة، مثقلة ارتفاع ضغط الدم.
    بالمناسبة، من خطر ارتفاع ضغط الدم النامية فيالأطفال من 15-57 في المئة إذا كان أحد الوالدين يعاني من هذا المرض. وإذا كان يبدو، والأب والأم، يرتفع خطر على 44-73 في المئة.
    - ما هو الخطر الضغط العالي للأطفال والمراهقين؟
    - كل شيء يعتمد على السبب، ضد الذييبدو. ينشأ إذا مستقر ارتفاع ضغط الدم بسبب أمراض مختلفة، ولكن في المستقبل قد يؤدي إلى تطور المرض الكامن وتطور المضاعفات.
    في نفس الوقت، وارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى انتهاك لنوعية الحياة لدى الأطفال والمراهقين. هم أسوأ في المدرسة، لا تتسامح مع ممارسة الرياضة، بما فيه الكفاية والصراع خفف السريع.
    كل مريض الشباب الثالث في المستقبلالتشكيل المحتمل ارتفاع ضغط الدم. ولذلك، فإن الوقاية والعلاج من ارتفاع ضغط الدم في مرحلة الطفولة والمراهقة في الوقت المناسب تحسين الحالة الصحية والعمر المتوقع في المستقبل.
    - ما هي الأعراض ويجب أن الشكاوى تنبيه الآباء والأمهات؟
    - بعض الأطفال يشكون من الدوخة،الصداع، وخصوصا في الصباح، طعن الألم المتقطع في قلب الطبيعة. مع مستوى ثابت من ضغط الدم قد يكون النزيف من الأنف، والإغماء. لا تترك هذه الإشارات دون الانتباه والتأكد من عرض الطفل على الطبيب.
    ولكن في كثير من الأحيان ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال والمراهقين بدون أعراض. في هذه الحالة، يمكنك الكشف عن تشوهات فقط في فحص في الوقت المناسب، وهذا هو، وقياس ضغط الدم.

    مع الحياة مقياس التوتر

    - ولعل الآباء والأمهات والأطفال وخاصة الصغار جدا، وأنها لن قياس الاطفال الضغط.
    - واحدة من الاتجاهات للمشروع الوطني"الصحة" - الوقاية من ارتفاع ضغط الدم لدى البالغين. لكن أطباء الأطفال لا تبقى بمعزل عن هذه المشكلة. عندما المقرر إجراء فحوص طبية، وعند زيارة طبيب أطفال الحي يجب أن تقاس دائما ضغط الدم.
    إذا تم زيادة عليه، ثم بعد 10-14 يوما طفل عمرهمدعوة إلى إعادة التفتيش للتأكد من أرقام ضغط الدم المرتفع. في كثير من الأحيان الكشف عن ارتفاع ضغط الدم الثانوي في المستشفيات حيث المستشفى الأطفال الذين يعانون من اضطرابات أخرى. على سبيل المثال، وأمراض الكلى، ونظام الغدد الصماء.
    إذا لم يتم قياس الطفل عن طريق الضغط، ونحن نوصيالآباء والأمهات إلى إيلاء الاهتمام لحالة الطفل. وهذا ما يسمح الوقت لاحظت الأعراض التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستويات ضغط الدم. يمكن هؤلاء الأطفال يكون كاملا. أنها تتعب بسرعة. ينبغي تنبيه الآباء التعرق المفرط ونوبات القلق العامة في الأطفال.
    - يمكن للوالدين قياس ضغط الدم الخاصة للأطفال؟
    - بالطبع، لا سيما إذا كان في الأسرة، بينأقارب الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدم أو فحص طبي في عيادة، وروضة أطفال، وضغط الدم المرتفع المدرسة والأطفال التي تم تحديدها بالفعل. لهذا الغرض، فمن المستحسن أن يكون جهاز كفة ضغط الدم مع الأطفال. يمكن أن تبدأ في سن المراهقة والكبار استخدام الكفة.

    - إذا كنت لاحظت باستمرار ضغط مرتفع في الطفل، إلى أين تذهب؟
    - من الضروري تحديد موعد مع طبيب القلب للأطفال. الوقاية والعلاج من ارتفاع ضغط الدم في الأطفال هم أكثر فعالية من البالغين.
    - ماذا تقترح للوقاية؟
    - ومن الضروري تنظيم الأسرة السليمة،اتباع نظام غذائي متوازن. ومن المرغوب فيه أن المنزل قد شكلت عادة صحية nedosalivat الغذاء. الإفراط في تناول الملح - واحدة من العوامل الرئيسية لارتفاع ضغط الدم.
    تدرج في النظام الغذائي للطفل المزيد من الفاكهة والخضروات واللحوم الخالية من الدهن والأسماك ومنتجات الألبان ومجموعة متنوعة من الحبوب. تدابير وقائية يمكن أن يعزى بأمان النشاط البدني وعدم التدخين، شرب البيرة والمشروبات الكحولية الأخرى.

    ورشة عمل للآباء والأمهات: صحيح قياس ضغط الدم

    • في النصف الأول من اليوم، أي في وقت سابق من 35-40 دقيقة من دروس التربية البدنية والاختبارات وتناول الطعام، والتعرض للبرد.
    • في جو مريح، وبعد خمس دقائق راحة.
    • الطفل تصل إلى سنتين، والضغط يتم قياس الاستلقاء. الأطفال الأكبر سنا - في وضعية الجلوس، الاستلقاء أو الوقوف، كما يحلو لك. إذا كان الطفل يجلس، لا بد له من الاعتماد على كرسيه. في أي حال من الأحوال لا يعبرون الساقين. خلال هذا الإجراء، يجب أن الطفل لا يتحدث إلى الآخرين.
    • وكقاعدة عامة، يتم إجراء القياس على ذراعه اليمنى. عازمة على الكوع، ينبغي أن يكون على الطاولة، حتى النخيل.
    • تم فرضه الكفة على الكتف، في حين أن وسط الكفة يجب أن تكون على مستوى القلب، وانخفاض حافته - سنتيمترين فوق الطيات الداخلية من الكوع.
    • يتم إجراء قياسات ثلاثية المتكرر على فترات من 2-3 دقائق.

    تعليمات للأطفال: لا أريد أن يكون مريضا؟

    ثم فمن المنطقي أن يتبع القواعد البسيطة.
    • لا توفيرا للوقت للنوم. الصنابير له لا تقل عن سبع ساعات. إذا كنت تريد أن تأخذ قيلولة خلال النهار، لا تقاوم - قسطا من الراحة.
    • كل يوم، واختيار من المشي مسطحة. 35 دقيقة على الأقل - 40. وحتى إن لم يكن في مزاج وسوء الاحوال الجوية.
    • تناول الطعام بعقلانية. أفضل أربع أو خمس مرات في اليوم. فقط قبل الذهاب إلى السرير ليس غيورا. برشت، الشوربات والحساء أخرى، اللبن، الكفير وغيرها من منتجات الألبان، والهلام، كومبوت، عصائر، يجب أن تكون الخضار على مكتبك. ولكن القهوة والشاي قوي والصودا الخالية من الدهون ليست بشكل خاص. بالمناسبة، التحضير للامتحانات - ليس سببا لترتيب المعدة عطلة.
    • الإقلاع عن التدخين. وأنه من الأفضل عدم محاولة هذه فكرة سيئة. أعرف أنه لا يوجد السجائر الآمنة.
    • لا تستهلك البيرة والمشروبات الكحولية الأخرى. غرام واحد من الكحول النقي يحتوي على سبعة من السعرات الحرارية. لماذا تحتاج السعرات الحرارية الزائدة؟
    • الحرص على النشاط البدني. إذا كنت لم تذهب الى صالة الالعاب الرياضية، لا ليوم واحد لضبط السجلات. لا بد من زيادة الحمل تدريجيا. السباحة وركوب الدراجات والتزحلق. الخيار الأفضل - على أساس يومي و 30 دقيقة على الأقل. ولا تزال تجد الوقت (حوالي بضع مرات في الأسبوع)، الكرة الطائرة، كرة القدم، كرة السلة، التنس، بدلا من مشاهدة الرسوم المتحركة والمسلسلات. نضع في اعتبارنا: الرصاص fiznagruzki معتدل في ضغط الدم إلى وضعها الطبيعي.
    • تعلم لمقاومة الإجهاد.
    • استمع ومراقبة نصيحة الطبيب.

    ترك الرد

Hypertension in shorts

Content

  • problems babies and teenagers
  • If you feel dizzy
  • With tonometer life
  • Workshop for parents: Correctly measure blood pressure
  • Instructions for the children: Do not want to be sick?

    problems babies and teenagers
    What is the reason an increase in pressure in children? How to recognize the disease? What should I do to prevent it? This is what we are talking with the head of the city's children's cardiology center MUZ DGB number 6, the main pediatric cardiologist Chelyabinsk, PhD Olga Levashov.
    - Olga A., just to you for consultation parents brought quite crumbs. Is it possible that these infants may be problems with pressure?
    Hypertension in shorts - Arterial hypertension (persistent elevationblood pressure) occurs at any age - both in children and adolescents. However, the causes of high blood pressure levels are usually different depending on the age of the children.
    For babies from birth to one year oftenmeets symptomatic (secondary) hypertension. It is caused by some other pathology. It may be endocrine disorders, diseases of the cardiovascular system, congenital renal anomaly.
    In older children the most oftenrecorded Essential (primary) hypertension. It is an independent disease, in which the main symptom is high blood pressure.
    Often, it is associated with adolescent periodsexual maturation (puberty). Most often seen in children who are overweight or, on the contrary, in the high teens and well muscled.
    - In adults, normal pressure is considered to be 120 over 80. And for children other criteria?
    - For each age period is characterized by alevel as the systolic (upper) and diastolic (lower) pressure. For instance, newborns have a systolic blood pressure level of 60 - 65 mm Hg.
    By the end of the first month is raised to 80 - 85millimeters of mercury. A year to 95 - 110 (upper) 45 - 50 (bottom). From one to five years in healthy children, it practically does not change and remains at the same level.
    After five years, there is a continuous steady growthblood pressure: systolic blood pressure in boys increased annually by two millimeters of mercury, the girls - one millimeter. Diastolic blood pressure, regardless of sex increases every year by 0.5 millimeters of mercury.
    - What happens to the pressure in adolescence?
    - Start of puberty is a powerfulfactor influencing the level of blood pressure. Teens who have early puberty is accompanied by intensive physical development, have higher blood pressure than their peers.


    If you feel dizzy

  • - Now it is very often talk about high loadsstudents. Children spend a lot of time for lessons, rent a huge number of complex tests often worry, almost from the first class work at the computer. Can such a tense nervous-life lead to high blood pressure?
    - Certainly, the intense load, constantpsycho-emotional stress is one of the risk factors. In addition, the factors predisposing to the development of hypertension, are overweight, unhealthy diet, smoking, lack of exercise, heredity, burdened by hypertension.
    By the way, the risk of developing hypertension inchildren of 15 - 57 percent if one parent suffers from this disease. And if it appears, and the father and the mother, the risk rises to 44 - 73 percent.
    - What is the danger of a high pressure for children and adolescents?
    - Everything depends on the cause, against which itappeared. If stable high blood pressure arises because of the different pathologies, but in future it may lead to the progression of the underlying disease and the development of complications.
    At the same time, high blood pressure leads to violation of the quality of life in children and adolescents. They are worse in school, do not tolerate exercise, enough quick-tempered and conflict.
    Every third young patient in the futurepossible formation of hypertension. Therefore, timely prevention and treatment of hypertension in childhood and adolescence will improve the state of health and their life expectancy in the future.
    - What are the symptoms and complaints should alert parents?
    - Some children complain of dizziness,headaches, especially in the morning, intermittent stabbing pain in the heart of nature. With a stable level of blood pressure may be bleeding from the nose, fainting. Do not leave these signals without attention and be sure to show the child to the doctor.
    But very often hypertension in children andadolescents are asymptomatic. In this case, you can detect abnormalities only at a timely examination, that is, measuring the blood pressure.

    With tonometer life

    - Perhaps the parents, especially very young children, and would never measure the pressure kids.
    - One of the directions of the national project"Health" - prevention of hypertension in adults. But pediatricians do not remain aloof from this problem. When scheduled medical examinations, and when visiting the district pediatrician should always be measured blood pressure.
    If it is increased, then after 10 - 14 days old babyare invited to re-inspection to confirm high blood pressure numbers. Often secondary hypertension detected in hospitals where hospitalized children with other disorders. For example, kidney diseases, endocrine system.
    If the child is not measured by the pressure, we recommendparents to pay attention to the condition of the baby. This allows time to notice symptoms that can lead to increased levels of blood pressure. Such children can be complete. They tire quickly. Parents should be alerted excessive sweating and general anxiety attacks in children.
    - Can parents measure their own blood pressure for children?
    - Of course, especially if in the family, amongrelatives who have high blood pressure or physical examination in the clinic, kindergarten, school, child already identified elevated blood pressure. For this purpose, it is desirable to have a blood pressure monitor cuff with children. Beginning in adolescence and adult can use the cuff.

    - If you are constantly observed elevated pressure in a child, where to go?
    - It is necessary to make an appointment with a pediatric cardiologist. Prevention and treatment of hypertension in children are more effective than in adults.
    - What would you suggest for prevention?
    - It is necessary to organize a proper family,balanced diet. It is desirable that the house has formed a healthy habit nedosalivat food. Excessive intake of salt - one of the main factors of hypertension.
    Include in the diet of the child more fruits andvegetables, lean meats and fish, dairy products and a variety of cereals. Preventive measures can be safely attributed physical activity, not smoking, drinking beer and other alcoholic beverages.

    Workshop for parents: Correctly measure blood pressure

    • In the first half of the day, no earlier than 35 - 40 minutes of physical education lessons, tests, food intake, exposure to cold.
    • In a comfortable atmosphere, after five minutes' rest.
    • A child up to two years, the pressure is measured lying down. Older children - in a sitting position, lying down or standing up, as you wish. If the child is sitting, he must rely on his chair. In no case do not cross legs. During the procedure, the child should not talk to others.
    • As a rule, the measurement is performed on the right arm. Bent at the elbow, it should be on the table, palm up.
    • The cuff is superimposed on the shoulder, while the middle of the cuff should be at heart level, and its lower edge - two centimeters above the inner folds of the elbow.
    • Repeated triple measurements are made at intervals of two to three minutes.

    Instructions for the children: Do not want to be sick?

    Then it makes sense to follow simple rules.
    • Do not save time for sleep. Taps for him not less than seven hours. If you want to take a nap during the day, do not resist - a rest.
    • Each day, choose from a flat walk. At least 35 minutes - 40. Even if not in the mood and bad weather.
    • Eat rationally. Best four or five times a day. Just before going to bed is not zealous. Borscht, soups and other soups, yogurt, kefir and other dairy products, jellies, compotes, juices, vegetables should be on your desk. But coffee, strong tea and soda are not particularly lean. By the way, preparing for exams - not a reason to arrange a holiday stomach.
    • Give up smoking. And it is better not to try this bad idea. Know that there is no safe cigarette.
    • Do not consume beer and other alcohol. One gram of pure alcohol contains seven calories. Why do you need the extra calories?
    • Take care of physical activity. If you had not gone to the gym, do not for one day to set records. The load should be increased gradually. Swim, cycling and inline skating. The best option - on a daily basis and at least 30 minutes. And still find time (about a couple of times a week), volleyball, football, basketball, tennis, instead of watching cartoons and serials. Keep in mind: moderate fiznagruzki lead in the blood pressure back to normal.
    • Learn to resist stress.
    • Listen and observe doctor's advice.

    Leave a reply